أسباب تساقط الشعر التي لا تعرفيها

0

تساقط الشعر عند المرأة شيء مزعج ومخيف لبعض السيدات وخصوصا عند عدم معرفة أسباب تساقط الشعر. المعدل الطبيعي لتساقط الشعر يكون من ٥٠-١٠٠ شعرة في اليوم الواحد، إذا زاد عن ذلك المعدل فيصبح هناك شيء ما يوءدي لتساقط الشعر.

هناك أسباب التي قد تسبب تساقط الشعر منها أسباب مرضية تستوجب علاج تساقط الشعر عند الطبيب ولكن هناك عادات يمكن أن تؤدي لتساقط الشعر. نحن سنلقي الضوء علي بعض الاسباب التي نفعلها دون قصد و قد تسبب نساقط الشعر.

hair loss

١- استخدام الأمشاط او الفرش الصناعية

استخدام الأمشاط او الفرش الصناعية قد يسبب تساقط الشعر خبراء العناية بالشعر دائما يفضلون استخدام الأمشاط والفرش المصنوعة من المواد الطبيعية مثل المصنوعة من الاخشاب.

٢- عدم استخدام البلسم عند الاستحمام

البلسم يساعد علي إعادة الزيوت الطبيعية التي فقدها الشعر أثناء غسله وكذلك يساعد علي فك تشابك الشعر عند تمشيطه مما سيقلل من الشعر المفقود نتيجة تمشيط الشعر.

٣- تمشيط الشعر وهو رطب من أسباب تساقط الشعر

الشعر يكون عرضة للتلف و أكثر هشاشة وهو رطب لذلك ينصحك خبراء العناية بالشعر بضرورة تجفيف الشعر برفق باستخدام منشفة جيدة لامتصاص الماء ثم تمشيط الشعر.

٤- حمامات السونا والحمامات الفائقة السخونة

الماء الساخن جدا يجعل جذر الشعرة تجف و تصبح هشة وقابلة للكسر بسرعة. كذلك يعمل الماء الساخن علي تجفيف الشعر من الزيوت الطبيعية ولذلك فان خبراء العناية بالشعر ينصحون بغسل الشعر بالماء الدافيء و ليس الساخن و شطفة بالماء البارد إن أمكن لأن الماء البارد سوف يعطي بريق ولمعان لشعرك ويحميه من التقصف.

٥- استخدام مجففات الشعر بصورة مكثفة

الحرارة تضعف بصيلات الشعر وتسبب في تلف كبير للشعر وفقدان وتقصف الشعر لذلك يفضل تجفيف الشعر بالطريقة الطبيعية وهي تركه ليجف بدون استخدام المجفف صحيح انه قد ياخذ مدة اطول ليجف ولكن ستكون أكثر أمان.

٦- اخذ الكثير من المكملات الغذائية

بعض الفيتامينات غير الضرورية تتراكم في الجسم إذا لم تكن قابلة للذوبان في الماء، ويمكن أن تتسبب في آثار جانبية ضارة” مثل فيتامين A. اذا اخذنا أكثر من حاجة الإنسان منه فإنه يوءدي إلي تلف وتساقط الشعر. وينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة التوقف عن أخذ أي مكملات غذائية بدون إستشارة الطبيب وسيعود الشعر كما كان بسرعة بمجرد التوقف عن أخذ المكملات الزائدة عن الحاجة.

٧- اتباع نظام غذائي قاسي

التغيير المفاجئ في النظام الغذائي أو تجويع نفسك يمكن أن يؤذي الجسم لتوجيه الطاقة نحو المزيد من الوظائف الأساسية (مثل مساعدة وظيفة القلب والدماغ)، مما يؤدي لنقص نمو الشعر، و علي العكس من ذلك فإن الغذاء الصحي المتوازن الغني بجميع العناصر الغذائية التي يحتجها شعرك يجعل شعرك أكثر صحة و نضارة.

٨- قد يكون لديكي حالة مرضية في فروة الشعر

التهاب الجلد الدهني او عدوى فطرية في فروة الرأس من أسباب تساقط الشعر. إذا كنتي تشكين في وجود أي حالة مرضية يجب إستشارة الطبيب فورا لأن كل هذة الحالات المرضية لفروة الشعر سهلة العلاج و لكن باتياع تعليمات الطبيب.

شارك هذا الموضوع