أفضل الزيوت لعلاج حروق الشمس

0

في بعض الأحيان يمكن أن تكون حروق الشمس مؤلمة جدا. لحسن الحظ، هناك عدد من العلاجات المتاحة لتخفيف حروق الشمس. منها الزيوت العطرية، تساعد على علاج حروق الشمس بشكل طبيعي مع الحفاظ على البشرة خالية من الشوائب، متوهجة ونضرة. الزيوت العطرية العلاجية تساعد أيضا على تعزيز صحة الجلد لأنها تحتوي على مضادة للالتهابات، مطهر، خصائص مضادة للفطريات وللبكتيريا.

في محاولة للحصول على علاج سريع لحروق الشمس تلجاء الناس الي استخدام مستحضرات التجميل مثل الكريمات أو تتعرض لبعض الإجراءات الطبية والكيميائية ولكن ذلك قد يكون له آثار جانبية غير مرغوبة. لذلك، واحدة من أكثر الطرق الطبيعية والأكثر أمانا لعلاج حروق الشمس هو استخدام الزيوت. وبما أن هناك العديد من هذه الزيوت التى ترطب البشرة، فإنها توفر لك الإغاثة الفورية من حروق الشمس.

زيوت-لعلاج-حروق-الشمس

أفضل الزيوت لعلاج حروق الشمس:

الزيوت الأكثر فعالية لحروق الشمس هي الخزامى، وخشب الصندل، اللبان، النعناع والكافور.

زيت اللافندر :

بسبب خصائصه المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا والروائح، فإن زيت اللافندر مفيد للغاية في شفاء حروق الشمس ومعالجة مشاكل الجلد الأخرى. وينبغي أن يكون مصدر هذا الزيت الضروري لتخفيف حروق الشمس من نوعية ومكان موثوق به، ويجب ألا تحتوي على أي إضافات لأن المكونات الاصطناعية يمكن أن تجعل حروق الشمس أسوأ.
كيفية استخدامه : عن طريق مزج قطرة من زيت اللافندر في هلام الألوة فيرا ويوضع الخليط على المنطقة المصابة من الجلد، مما يعطي الإغاثة الفورية من حروق الشمس.

زيت خشب الصندل:

زيت الصندل يحتوي على خاصية التبريد ويمكن استخدامه لتهدئة التهاب حروق الشمس، ولل مساعدة على التخلص من الجراثيم التي يمكن أن تسبب العدوى.
كيفية استخدامه : عن طريق مزج ١-٢ قطره من زيت الصندل، ١ قطرة من زيت الكركم وحوالي ٣٠ غرام من زيت جوز الهند معا.ويوضع الخليط بلطف على الجلد المصاب للتخفيف الفوري. زيت الكركم ضروري لان لديه خاصية مطهرة جيدة.

زيت النعناع:

ويعرف زيت النعناع أيضا باسم عامل التبريد الطبيعي، ومادة المنثول الموجودة فيه تساعد علي تخدير الألم الناجم عن حروق الشمس. وينبغي أستخدام هذا الزيت القوي للغاية في شكل مخفف.
كيفية استخدامه: عن طريق مزج ١-٢ قطرة من زيت النعناع و ١-٢ ملعقة صغيرة من هلام الألوة فيرا معا. ضعي الخليط برفق على بشرتك التالفة من الشمس لتهدئة الحروق.

زيت الأوكالبتوس:

زيت الأوكالبتوس هو زيت سريع جداً في التخفيف من حروق الشمس. هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات و تخفيف الألم الناتجة من حروق الشمس . عند وضعة علي الجلد فأن المنثولات التى يحتوي عليها هذا الزيت لها تأثير مهدئا لحروق الجلد.
كيفية استخدامه : فقط بإضافة٢-٣ قطرات من زيت الكافور و ١ ملعقة صغيرة من هلام الألوة فيرا إلى كوب من الماء وتصب الخليط، في زجاجة نظيفة. رش هذا الخليط علي المنطقة المصابة قبل النوم أو هناك طريقة أخرى لاستخدامه، من خلال نقع منشفة في الماء التي تحتوي على الخليط الملطف ووضعها بلطف علي المنطقة المصابة.

زيت اللبان:

استخدام زيت اللبان يساعد علي تغذية الجلد التالف من الشمس وإعادة البريق الأصلي لبشرتك. كما أنه هو الحل المثالي لتخفيف الألم بعد حروق الشمس. زيت اللبان يساعدعلي تجديد شباب الجلد عن طريق ترطيبه.
كيفية استخدامه : زيت اللبان هو منشط قوي للجلد. مزج ١-٢ قطرة من الزيت إلى هلام الألوة فيرا ووضعه بلطف على المنطقة المصابة من الجلد.

استخدام الزيوت لعلاج حروق الشمس هو وسيلة فعالة وموثوق بها. قد يأخذ الجلد المتضرر من الشمس وقتاً حتى يشفى لانه يصبح حساسا للغاية، وبالتالي، فإنه يأخذ وقته الخاص للشفاء وتعتبر عملية علاج حروق الشمس بالزيوت عملية شفاء طبيعية. لكن أذا كانت هذة الحروق شديدة جداً فأستشر طبيبك حتى لا يؤدي ذلك إلى تفاقم الحالة.

شارك هذا الموضوع