إزالة الشعر الزائد بالليزر

0

العديد من السيدات غير سعيدات من إزالة الشعر الزائد بالطرق التقليدية، فهل أنتي منهم؟ إن كنتي كذلك فإن إزالة الشعر الزائد باليزر قد يكون الحل الأمثل لكي. إزالة الشعر باليزر أصبح منتشر كأحد الجراحات التجميلية حيث تعتمد الطريقة على توجيه شعاع ليزر على بصيلات الشعر. فتقوم الأصباغ الموجودة في هذة البصيلات بامتصاص الضوء و تدمير الشعر.

فوائد إزالة الشعر الزائد بالليزر

تستخدم طريقة إزالة الشعر باليزر لإزالة شعر الوجه، الذراعين، القدم، الإبط و مناطق أخرى. ولهذة الطريقة فوائد كثيرة منها:
– طريقة دقيقة حيث تمكن الطبيب من توجيه الشعاع لمناطق محدد بدون التأثير على باقي الجلد.
– طريقة سريعة بالمقارنة بالطرق الأخرى، حيث تقوم كل نبضة من الشعاع بإزالة العديد من الشعيرات في وقت واحد والذي يساعد على إتمام الجلسة في وقت قصير. أما بالنسبة للأماكن ذات مساحات جلد كبيرة مثل الظهر والرجلين فقد يحتاج وقت أطول يصل إلى ساعة واحدة.
– أما الميزة الثالثة فهي الإستدامة حيث أن معظم السيدات التي أستخدمت هذة الطريقة تخلصن من الشعر نهائيا بعد ثلاث إلى سبعة جلسات.

إزالة الشعر الزائد بالليزر

كيف تجهزين نفسك لجلسة إزالة الشعر؟

في الحقيقة، إزالة الشعر الزائد أكثر من مجرد التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه كبقية الطرق. فهي في الأصل إجراء طبي يحتاج لتجهيز وتنفيذ لنصائح الطبيب أو الأخصائي الذي يقوم بعملية إزالة الشعر.
فيجب عليك أن تتوقفي عن إستعمال طرق إزالة الشعر التقليدية قبل الجلسة الأولى بستة أسابيع على الأقل حتى يتمكن شعاع الليزر من التوجيه الدقيق للشعيرات. كما يجب عليك عدم التعرض للشمس قبل و بعد الجلسة لمدة ستة أسابيع حيث أن شعاع الشمس يجعل عملية إذالة الشعر أقل كفائة.

ماذا تتوقعين خلال عملية إزالة الشعر؟

هنا بعض التجهيزات التي يجب أن تقومي بها قبل جلسة إذالة الشعر بالتعاون مع طبيبك. فمثلا يجب أن يكون الشعر على إرتفاع معين. كما يجب ضبط الشعاع حسب لون الشعر و كثافته ومكان التوجيه.
خلال عمليةإزالة الشعر بالليزر يجب أن يضع جل مناسب على سطح الجلد ليحمي الطبقة الخارجية من شعاع الليزر الذي بدوره يؤثر على الطبقة الداخلية فقط. كما يجب أن ترتدي أنتي و طبيبك واقي للعينين حتي لا تتأثر بشعاع اليزر. بعد العملية يجب وضع ملطف مكان شعاع الليزر لتفادي الإلتهابات.
يتم تحديد جلسات على فترات من أربعة لستة أسابيع حتى يتم إذالة الشعر نهائيا.

فترة النقاهة

بعد الجلسة قد يبدو الجلد كالمتأثر بالشمس. لذا يجب اتباع نصائح الطبيب من إستخدام ملطفات أو مساك حتى لا يتأثر الجلد بأشعة الشمس.
بعد مرور شهر من الجلسات يبدأ الشعر في التساقط وقد يتغير لون الجلد بشكل بسيط، لذا يجب وضع واقي للشمس خلال هذة الفترة.
لاحظي أنه قد يكون هناك بعض الأعراض الجانبية النادرة مثل التورم و الإحمرار، لذا يجب مراجعة الطبيب في مثل هذة الحالات.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر

تتباين تكلفة إزالة الشعر تباين شديد لذا يجب إختيار طبيب جيد و تكلفة معقولة. كما تختلف التكلفة حسب عدة عوامل منها حجم منطقة الجلد، عدد الجلسات و أيضا خبرة الطبيب المعالج.
عملية إزالة الشعر الزائد باليزر عملية سهلة وأصبحت منتشرة هذة الأيام. النصائح المذكورة تساعد على التقليل من أثار الجلسات وتجعل العملية تجربة جديرة بالمحاولة.

شارك هذا الموضوع