تعرفى على 6 انواع من بهارات الطبخ والأعشاب تستخدم لمكافحة السرطان

0

يوجد فى مطبخك العديد من الأعشاب و بهارات الطبخ التي يمكنك استخدامها لعلاج  العديد من الأمراض بدون الحاجة لدواء. تعرفى معنا اليوم على 6 انواع من بهارات الطبخ والأعشاب التي تستخدم كعلاج طبيعى للعديد من الأمراض وكذلك تستخدم لمكافحة السرطان .

1-  الزنجبيل

منذ فترة طويلة يستخدم الزنجبيل في الطب الشعبي لعلاج كل شيء من نزلات البرد إلى الإمساك. الزنجبيل يمكن استخدامه طازج، في شكل مسحوق (توابل الزنجبيل)، أو كحلوى على شكل ملبس. وقد اثبتت الدراسات و الابحاث التى اجريت ان الزنجبيل قد يقى من الاصابة بالسرطان.

2-  روزماري ( إكليل الجبل )

روزماري هي من اعشاب البحر المتوسط ​​الخشبية. وهي أوراق شجر تكون علي شكل إبرة وتعتبر مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة، ويستخدم الروزماري عادة في الطبخ. و هي تمثل العنصر الأساسي في التوابل الإيطالية. يمكنك استخدامه لإضافة نكهة إلى الحساء والصلصات، والخبز، والأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدواجن ولحم البقر والضأن.

روزماري قد تساعد علي إزالة السموم من الجسم. وعلاج مشاكل عسر الهضم، وانتفاخ البطن، والمشاكل الاخري في الجهاز الهضمي؛ وفقدان الشهية. حاول ان تشرب من 1 إلى 3 أكواب من شاي أوراق إكليل الجبل يوميا للمساعدة في حل هذه المشاكل.

Garlic

3-  الثوم

الثوم يحتوي على نسبة عالية من الكبريت، وهو أيضا مصدر جيد للأرجينين، يغوساكاريدس، الفلافونويد، والسيلينيوم، وكلها مواد قد تكون مفيدة لصحة الانسان.

العنصر النشط فى الثوم يسمى الأليسين و هو الذى يعطى الثوم الرائحة المميزة التى تنتج عندما يتم فرم الثوم.

وتشير العديد من الدراسات الى أن زيادة تناول الثوم يقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة والقولون والمريء والبنكرياس، وسرطان الثدي. ويبدو أن الثوم قد يقي من السرطان من خلال آليات عديدة، بما في ذلك عن طريق تثبيط الالتهابات البكتيرية وايضا تثبيط تشكيل المواد المسببة للسرطان، وتعزيز إصلاح الحمض النووي ويعمل على إزالة السموم من الجسم، ويقوم أيضا بدعم نظام المناعة ويساعد على تقليل ضغط الدم.

4-  الكركم

الكركم هو عشب في عائلة الزنجبيل. وهو احد المكونات التي تعطي الكاري لونة الأصفر وتعطيه النكهة المميزة.

الكركمين هو المركب النشط في الكركم، وقد أثبت ان لهذا المركب خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ويحتمل أن يكون له دور فى الحماية ضد تطور مرض السرطان.

ويجري حاليا دراسات على الكركم لمعرفة ما إذا كان له دور في منع وعلاج بعض أنواع السرطان، بما في ذلك القولون والبروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد، وقد لوحظ في الدراسات المختبرية على الحيوان نتائج جيدةإلى حد كبير.

5-  النعناع

استخدم النعناع منذ آلاف السنين كوسيلة مساعدة على الهضم لتخفيف الغازات، وعسر الهضم، والتشنجات، والإسهال. كما قد يساعد الذين يعانون من اعراض متلازمة القولون العصبي والتسمم الغذائي. النعناع يستخدم ايضا لتهدئة عضلات المعدة وتحسين تدفق العصارة الصفراء.

6-  البابونج

ويعتقد أن البابونج له فوائد عديدة وقد استخدم عبر التاريخ لعلاج مجموعة متنوعة من الامراض. ويساعد البابونج فى المشاكل المتعلقة بالنوم إذا شرب شاي البابونج قبل وقت قصير من النوم. وقد اثبتت العديد من الدراسات ان البابونج قد يستخدم كغسول للفم لمنع وعلاج قرح الفم الناتجة عن العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.

شاي البابونج قد يكون وسيلة أخرى لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك تقلصات المعدة. البابونج يساعد على استرخاء تقلصات العضلات، وخاصة العضلات الملساء للأمعاء.

شارك هذا الموضوع