فوائد أستخدام الكركم الطازج فى علاج الأمراض

0

الكركم أحد فصائل عائلة الزنجبيل، وللكركم فوائد كبيرة وذلك لأنه يعد من المواد الطبيعية التي تنقى كل أعضاء الجسم، كما انه يحتوي على العديد من الخصائص التي تساعد على علاج العديد من الأمراض. ويفضل تناول الكركم الطازج وأستخدامة فى النظام الغذائى اليومى.

فوائد الكركم

من أهم فوائد أستخدام الكركم الطازج:

١- الكركم يساعد في خسارة الوزن

الكركم يساعد في عملية التمثيل الغذائي للدهون مما يؤدي إلي حرق الدهون كما انه يحفز المرارة علي انتاج العصارة الصفراء التي تقوم بهضم الدهون كما انه يساعدأيضا في تنحيف البطن. كما انه له دور فعال فى علاج التهابات الامعاء.

٢- الكركم يحارب الزهايمر

الكركم يعتبر من مضادات الاكسدة ومن مضادات الالتهاب أيضا فهو يعمل علي إزالت الترسبات التى يسببها مرض الزهايمر في الدماغ.

٣- الكركم يحسن أداء الكبد

الكركم يعمل علي انتاج بعض الانزيمات الهامة التى تقليل السموم في الجسم، مما يساعد الكبد علي أداء وظيفته الاساسية في تخليص الجسم من السموم.

٤- الكركم يحارب السرطان

الكركم يحتوى على بعض المواد الفعالة التى تحفز الخلايا السرطانية للتدمير الذاتى لاحتوائة على مضادات الاكسدة القوية، فهو يساعد فى الوقاية من العديد من أنواع السرطان.

٥- الكركم يسيطر على مرض السكري

الكركم يقلل من مستوى الانسولين فى الدم كما انة يسيطر على مستوى الجلوكوز فى الدم نضراً لاحتوائة علي مضادات اكسدة قوية. ولكن يفضل عدم أخذة مع أدوية السكر لان ذلك يعمل على تقليل حاد فى مستوى السكر فى الدم.

٦- الكركم يقلل من مستوى الكولسترول في الدم

أرتفاع مستوى الكولسترول في الدم يؤدى الى مشاكل صحية خطيرة فى القلب و الأوعية الدموية، ويعتبر أستخدام الكركم فى النظام الغذائي هام جدا لخفض مستوى الكولسترول في الدم.

شارك هذا الموضوع