٨ نصائح يجب أن تعرفيها قبل تغيير ديكور حمامك

0

عندما نفكر في تصميم الحمام الخاص بالمنزل، ندرك أن التصميم الجيد يركز على كيفية إستغلال المساحات أكثر من كيف تبدو هذة المساحات. فحتى أكثر التصميمات بساطة قد تتحول إلى فوضى عارمة مع كل زجاجات الشامبو وصابون الإستحمام التي قد تملئ المكان. هذة الفوضى تزيد من مجهودك لتنظيف المكان، لذلك تخصيص وقت ولو قليل لمعرفة الإعتبارات الواجب مراعاتها عند عمل الديكور لحمامك يستحق العناء للوصول لأفضل الحلول الممكنة. التالي بعض هذة النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار الديكور الجديد لحمامك:

١- البحث عن الإستايل المناسب والمزج بين الإستايلات المختلفة

البحث عن نماذج متطابقة مع بعضها البعض أصبحت طريقة قديمة. التصميمات العصرية تتجه للخلط بين الإستايلات المختلفة وإضافة لمسات خاصة عليها مثل ورق الحائط. الطريقة المثلى للوصول لتصميم جيد هي بالملاحظة و شاهدة تصميمات على الإنترنت أو في المجلات، فهي تساعد على معرفة العديد من الأفكار التي قد تكون مناسبة لشكل حمامك وطبيعة إستخدامه.

٢- أرفف الزجاج ليس كافية على الإطلاق

وحدات التخزين هي من الحلول الذكية لتصميم حمام جيد. فعبوات شامبو الإستحمام لا تبدو جيدة عندما تظهر على الأحواض أو على الأرض. ضعي وحدة تخزين جيدة يمكن أن تستخدم لتخزين عبوات العناية بالجسم وكذلك والمناشف.

نصائح لتغيير ديكور الحمام

٣- لا تنسي إيجاد خطة بديلة خلال إعادة ديكور الحمام

عادة ما يستمر العمل لإعادة ديكور الحمام عدة أيام أو أطول إذا ما كانت هناك تعديلات في أعمال السباكة. لذا لا تنسي عمل خطة بديلة خلال هذة الفترة مثل إرسال الأطفال إلى بيت جدتهم أو إيجاد مكان بديل خلال هذة الفترة.

٤- تذكري ديكورات الحوائط

تغيير ديكور الحوائط قادرة على إحداث تغيير كبير في تصميم حمامك، لذا أبحثى عن حلول مثل السيراميك ذو الرسوم أو المذركش هو يضيف الجمال لحمامك. ولكن ضعي في الإعتبار حجم الحمام لأن السيراميك المرسوم قد يسبب الضيق في حمامك خاصة إن كان صغير المساحة في الأساس.

٥- ضعى في الإعتبار تنظيف المكان

عند إختيار السيراميك وبقية ديكورات الحمام يجب أن تضعى في الإعتبار سهولة التنظيف، فبعض أنواع السيراميك صعبة في التنظيف عن بعضها الآخر. يمكن أيضا أستعمال تغطيات للأرضية يمكن إزالتها و تنظيفها بسهولة.

٦- خططي لوصول المواد بوقت كافي

عادة ما يتأخر موردي المواد والعمال عن الوصول في الوقت المحدد. فإذا كنت تشتري المواد من محل صغير أو ماركة معروفة، يجب أن تبدأي الشراء قبل بدأ العمل بوقت كافي حتي تتأكدي من وصول كل المواد قبل بدأ العمل ولا يحدث أو تأخير في العمل.

٧- خططي تصميمك للمستقبل

تصميم الحمام يبقى لوقت طويل، لذ يجب أن تضعى في الإعتبار الإحتياجات التستقبلية لأسرتك، كما أن عددها قد يزيد في المستقبل.

٨- المساحات مهمة

ضعي في الإعتبار مساحة الحمام مقارنة بمساحة الأدوات والديكورات التي تستخدميها في حمامك. استغلي المساحة قدر الإمكان واختاري أحواض وحمام إستحمام بحيث توفري المساحة في حمامك الصغير أو لوضع أشياء أخرى مفيدة في حمامك.

النصائح السابق ذكرها تساعدك على جعل تغيير ديكور حمامك تجربة ممتعة ويساعدك على الإستغلال الأمثل للمساحة والأدوات بما يتناسب مع إحتياجاتك و إحتياجات أسرتك الحاضرة وفي المستقبل. إن كان لكي تجربة خاصة بديكور الحمام أو سؤال ضعية في جزء التعليق.

شارك هذا الموضوع