٦ زيوت عطرية مذهلة لانقاص الوزن

0

استخدام الزيوت لانقاص الوزن هى طريقة قديمة اكتسبت مؤخرا اهتماما عالميا، بالنظر إلى البحث المستمر عن أساليب أفضل لانقاص الوزن. قذ يكون فقدان الوزن صعبا، ولكن السمنة هي حالةمرضية خطيرة جدا،لانها على المدى الطويل يمكن أن تؤدى الى وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، مرض السكري، وكذلك تسبب ألام المفاصل والعضلات. ويمكن أن تؤدي أيضا إلى الشخير، والتعب، والتغيرات الشخصية، والقلق والاكتئاب.
يمكن أن يكون سبب السمنة، تدنى مستويي النشاط البدني، أو مشاكل في الغدة الدرقية أو اتباع نظام غذائي غير صحي، أو بسبب عوامل نفسية أو حتى وراثة. إذا كنت تحاول فقدان الوزن، يمكنك الجوء لبعض العلاجات البديلة، مثل الزيوت المستخدمه لفقدان الوزن، وتعمل هذة الزيوت كمنشط لتعزيز الأيض، الهضمي و موازنة الهرمونات مما يجعلها مثالية للتخسيس والبقاء في صحة جيدة.

زيوت-عطرية-لتخفيف-الوزن

الزيوت العطرية المذهلة لتخفيف الوزن:

الزيوت الأساسية الأكثر فعالية لفقدان الوزن وتشمل حشيشة الليمون والزنجبيل والقرفة، النعناع، الشمر وزيت إكليل الجبل.

زيت الزنجبيل:

زيت الزنجبيل يمكن أن يساعد علي فقدان الوزن بطريقتين، وذلك عن طريق تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين صحة الجهاز الهضمي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى حرق الدهون عند استخدامها في الطعام، وكذلك زيادة امتصاص المواد الغذائية، مما يساعد على الشعور بالأمتلاء، حتى تتمكن من تجنب الإفراط في تناول الطعام وتناول والوجبات الخفيفة بين الوجبات.
كيفية استخدامه: يمكنك إضافة كميات صغيرة من زيت الزنجبيل (5-10 قطرات) إلى مختلف الوجبات والأطباق، كما أنه يضيف نكهة ممتعة للطعام.

زيت القرفة:

يشتهر زيت القرفة بقدرته على تنظيم مستويات السكر في الدم. مما يساعد مرضى السكر علي الحفاظ على مستويات الانسولين والجلوكوز ويساعد أيضاً على تقليل تناول السكر والشغف للطعام، مما يؤدى الي فقدان الوزن.
كيفية استخدامه : ببساطة مزج بضع قطرات من زيت القرفة في الصباح مع الشاي أو القهوة سوف يعطى ليس فقد طعم لذيذ، ولكن أيضا زيادة في التمثيل الغذائي مع بداية اليوم.

زيت حشيشة الليمون:

زيت حشيشة الليمون يساعد علي فقدان الوزن، من خلال تنشيط التمثيل الغذائي الخاص بك، كما أنة يهدئ تشنجات العضلات ويعزز هضم المواد الغذائية، مما يساعد على الشعور بالأمتلاء.
كيفية استخدامه : يمكنك استهلاك كمية صغيرة من زيت الليمون (2-3 قطرات) مع الماء الدافئ أو أضافته الي الشاي الأخضر.

زيت الروزماري:

واحدة من العوامل المساهمة في السمنة وزيادة الوزن غير المبررة هي مستويات الإجهاد المفرط. لحسن الحظ، زيت إكليل الجبل قادر على تحقيق التوازن بين عملية التمثيل الغذائي وتقليل القلق، والتي يمكن أن تساعد جسمك على تخزين أقل للدهون وتحسين كفاءته في الهضم.
كيفية استخدامه : وضع بضع قطرات على معصمك تعمل رائحة هذا الزيت على مدار اليوم على تهدئة حالات الجوع والاحساس بالشبع، ويمكنك أيضا وضع هذا النفط في البخار استنشاقه.

زيت النعناع:

زيت النعناع يعمل علي تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي الخاص بك، ويساعد أيضاٍ على فقدان الوزن وتحسين الصحته العامة. كما أنه يقليل الانتفاخ والتشنج، وفقدان الشهية.
كيفية استخدامه : كثير من الناس يفضلون إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى كوب من الماء الدافئ وشربه قبل كل وجبة، من أجل الحد من الإفراط من تناول الطعام لانه يسبب فقدان للشهية.

زيت الشمر:

هذا الزيت الأسطوري يمكنه معالجة السمنة بعدة طرق، في المقام الأول، هذا الزيت يسبب فقدان للشهية، مما يقلل من الإفراط في تناول الطعام والوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام، كما أنه يغير توازن الكوليسترول في الجسم، ويقلل من أمتصاص الدهون، ويقوم بتحويل الدهون إلى طاقة.
كيفية الاستخدامه : نظرا لنكهته القوية، يمكن رش هذا الزيت على الأطعمة الشهية (ولكن فقط بمقادير معتدلة)، حيث أنه يعمل كمساعد للهضم ولحرق الدهون الزائدة.

شارك هذا الموضوع