٨ فوائد رائعة لبذور البطيخ

0

البطيخ من الثمار المنعشة والذيذة وكذلك فهو يحتوي علي بذور مغذية. ومع ذلك، فإن معظم الناس يتخلصون من بذور البطيخ، وهو خطأ كبير. معظم الناس لا يدركون القيمة الغذائية الرائعة لبذور البطيخ.

بذور البطيخ تأتي في اثنين من الألوان الرئيسية، الأبيض والأسود، البذور البيضاء هي البذور الغير ناضجة. البذور السوداء هي تلك التي يجب أن تختارها للحصول على وجبة خفيفة من بذور البطيخ الراءعة. هذه البذور غنية ببعض المواد المغذية ومضادات الأكسدة ويمكن إعدادها بعدة طرق للاستمتاع بها.

فوائد-بذور-لبطيخ

هل يمكن أكل بذور البطيخ؟

اتفق الخبراء على أن تناول بذور البطيخ آمنة تماما، ويمكن أن تكون في الواقع جيدة جدا لصحتك العامة.
وهناك أيضا عدد من الطرق المختلفة لتناول بذور البطيخ بما في ذلك أكلها كما هى، تحميصها، أو استخراج الزيوت منها.

البذور المحمصة: بعض الأشخاص تفضل أكل البذور محمصة على مقلاة علي النار لمدة ٣٠-٤٥ دقيقة ويضاف لها الملح. البذور المحمصة تفقد القليل من العناصر الغذائية.

زيت بذور البطيخ: خيار آخر للاستفادة من المغذيات الموجودة في بذور البطيخ. استخراج زيت بذور البطيخ لا يتم عادة في المنزل ولكن زيت بذور البطيخ هو متاح على نطاق واسع في متاجر الأغذية الصحية الطبيعية، وهو يحظى بشعبية واسعة في أفريقيا وآسيا. وويستخدم بدلاً من السلطات والعديد من الأطباق الأخرى.

حقائق غذائية لبذور البطيخ:

بذور البطيخ تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الأنسان، بما في ذلك مستويات عالية من البروتين والأحماض الأمينية (حوالي ٦٠٪ من الاحتياجات اليومية في ١ كوب من البذور المجففة). وتوفر هذه البذور أيضا مستوى كبيرا من الفيتامينات B، وكذلك المغنيسيوم والزنك والنحاس والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد. وهناك أيضا مجموعة متنوعة من الدهون، بما في ذلك أوميغا 3 والأحماض الدهنية أوميغا 6، جنبا إلى جنب مع مستويات أقل من الدهون المشبعة. بسبب كمية الدهون الموجودة في بذور البطيخ فأنة يحتوي علي عدد كبير من السعرات الحرارية (كوب من بذور البطيخ المجفف يحتوي على ما يقرب من ٦٠٠ سعرة حرارية).

الفوائد الصحية لبذور البطيخ:

هناك العديد من الفوائد الصحية لبذور البطيخ ومثيرة للإعجاب بما في ذلك قدرتها على تعزيز صحة الشعر، والعناية بالجلد، وزيادة الطاقة، وانخفاض ضغط الدم، وتحفيز الهضم، وتنظيم السكر في الدم، وبناء عظام قوية وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم.

صحة الجلد: تعد بذور البطيخ من المصادر الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 وأنواع أخرى من الدهون المفيدة للبشرة، والتي تساعد على ترطيب البشرة. ومضادات الأكسدة في بذور البطيخ تساعد أيضا على الحد من ظهور الخطوط والتجاعيد، وكذلك بقع التقدم في العمر والعيوب. وعلاوة على ذلك، يمكن تعزيز مرونة ونعومة بشرتك عن طريق الاستهلاك المنتظم لهذه البذور وكذلك الدهان المنتظم لزيت بذور البطيخ على الجلد والذي يمنع انسداد مسام الجلد، مما يقلل من خطر الإصابة بأعراض حب الشباب.

قوة الشعر: نظرا للمستويات العالية من البروتين والحديد والمغنيسيوم والنحاس، في بذور البطيخ مما يجعل لها تأثير واضح على صحة الشعر ولمعانه. البروتين هو عنصر أساسي في نمو الشعر، مما يجعل منه غلاج للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشعر أو ترقق الشعر. المغنيسيوم هو عنصر ضروري للحفاظ على قوة الشعر ومنع تقصفه. النحاس هو جزء لا يتجزأ في إنتاج الميلانين، الذي يوفر اللون لشعرك، ويضمن أنه نابض بالحياة وناعم حريري.

النمو: البروتينات والأحماض الأمينية من أهم العناصر الغذائية الموجودة في بذور البطيخ،التي تعد ضرورية لإنتاج جميع الخلايا والأنسجة في الجسم. بذور البطيخ، على وجه الخصوص، تحتوي على مستويات عالية من مادة (الأرجينين)، المرتبطه مباشرة بانخفاض ضغط الدم وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. الأحماض الأمينية الأخرى موجودة أيضا في هذه البذور، تساعد على الحفاظ على النمو الطبيعي لمختلف خلايا واجهزه الجسم.

مستويات الطاقة: إذا كنت بحاجة أن ترفع من مستوي طاقة الجسم فكوب واحد من هذه البذور هو أكثر من كافي لبدء عملية التمثيل الغذائي وتوفير الجسم بالموارد التي يحتاج إليها. العديد من هذه السعرات تأتي في شكل الأحماض الدهنية المفيدة، لذلك فيحاله تناول كمية مفرطة من هذه البذور سوف يسبب ذلك في زيادة الوزن، ينصح بشدة الاستهلاك المعتدل.

أعراض السكري: ربطت البحوث استهلاك بذور البطيخ لتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم وانخفاض نسبة الأنسولين في الجسم. هذا يمكن أن يقلل من الضغط على البنكرياس. كما أن المغنيسيوم الموجود في بذور البطيخ يمكن أن يكون مفيد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وإبطاء سريان عن الجلوكوز في مجرى الدم.

عظام قوية: بذور البطيخ هي مصدر هام للعديد من المعادن، منها المغنيسيوم والنحاس والحديد بالإضافة إلى البوتاسيوم وكلها يمكن أن تساعد على تقوية العظام وزيادة كثافة المعادن في العظام. وهذا يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

الكولسترول: مستويات الألياف الغذائية في بذور البطيخ، بالإضافة إلى توازن ممتاز من الأحماض الدهنية يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكولسترول LDL الخطير. هذا الكوليسترول “السيئ” هو المسؤول عن ترسب البلاك وزيادة خطر تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، لذلك فإن تعزيز مستويات “الكوليسترول” الجيدة قد يكون أفضل فائدة لبذور البطيخ.

وظائف الجهاز العصبي: غالبا ما يتم تجاهل أهمية الفيتامينات B الكبيرة لصحة الإنسان، ولكن المركبات مثل النياسين والثيامين والفولات والريبوفلافين وحمض البانتوثنيك، وكلها موجودة في بذور البطيخ، يمكن أن تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتحسين نشاط الجهاز العصبي.

شارك هذا الموضوع