٨ فوائد مذهلة للفت لتحسين الصحة

0

هناك العديد من الفوائد الصحية المختلفة للفت، بما في ذلك قدرته على تحسين صحة العظام، وتعزيز الجهاز المناعي، ومنع السرطان، والحد من الالتهابات، وحماية صحة القلب، وتنظيم عملية التمثيل الغذائي، وزيادة تداول، وتحسين الهضم.

اللفت هو من الخضروات الجزرية التي تحتوى على مستويات عالية من العناصر الغذائية الهامة والمعادن التي يحتاج الجسم للعمل بشكل صحيح. اللفت غني بالكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم. وغنى أيضاٍ بمجموعة من الفيتامينات الهامة منها فيتامين C، حمض الفوليك والنياسين. اللفت أيضاً من الخضروات التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف وأيضا منخفضة في السعرات الحرارية وغير مكلفة عادة، مما يجعلها خيار منطقي لإدراجها في أي نظام غذائي صحي.

فوائد-اللفت

الفوائد الصحية للفت:

فوائد اللفت كثيرة واستخدامه يساعد على تعزيز صحة القلب، ونظام المناعة ومنع السرطان. الآن، دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض الفوائد الصحية العديدة بالتفصيل.

صحة القلب: اللفت يحتوى على عدد من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها أجسامنا للقيام بوظائفها المناسبة، بما في ذلك مستويات عالية من البوتاسيوم والألياف. البوتاسيوم قادر على العمل كموسع، مما يساعد على تقليل الضغط على الأوعية الدموية والشرايين عن طريق خفض ضغط الدم. وهذا يمكن أن يمنع تطور تصلب الشرايين، وكذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية. الألياف الغذائية، من ناحية أخرى، ممتازة لتقليل الكوليسترول والقضاء عليه من الجسم.

كفاءة الجهاز الهضمي: معظم الناس يدركون أن الألياف الغذائية لها أهمية خاصة في عملية الهضم. وكذالك تساعد على التخلص من أعراض مثل الإمساك والإسهال والتشنج والانتفاخ.

الدورة الدموية: إن مستوى الحديد الكبير الموجود في اللفت يجعله هام جداً إذا كنت تعاني من انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء أو من فقر الدم.



نظام المناعة: فيتامين C موجود أيضا بكميات كبيرة فى اللفت، وحمض الاسكوربيك له أهمية كبيرة فى تعزيز نظام المناعة لدينا. فيتامين C يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة، بالإضافة إلى العمل كمضاد للأكسدة كما يساعد فى الحد من الامراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب.

قوة العظام: يتواجد الكالسيوم بتركيز عالى فى اللفت، مما يساعد فى نمو وإصلاح العظام في جميع أنحاء الجسم. يعتبر الكالسيوم ضروري لتعزيز كثافة المعادن في العظام، وخاصة ونحن نكبر في السن وبداية ظهور أمراض مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام. إذا كنت ترغب في إضافة بعض القوة والمتانة لعظامك، أضف اللفت إلى النظام الغذائي الخاص بك!

الوقاية من السرطان: وبالأضافة الى فيتامين C، اللفت أيضايحتوى على مستويات كبيرة من فيتامين E والمنغنيز وبيتا كاروتين، وكل هذة الفيتامينات تعمل كمضادات الأكسدة داخل الجسم،والتى تمنع تحفيز الخلايا لعمل طفرات أو تمنع انتشار السرطان.

خصائص مضادة للالتهابات: تحتوى أوراق اللفت الخضراء على الأحماض الدهنية أوميغا 3 المفيدة وفيتامين ك، وهو أمر مهم إذا كنت تعاني من أي التهابات مثل التهابات المفاصل، هذه الدهون “الجيدة” تحد من الالتهابات، وتوازن مستويات الكوليسترول. لذلكقم بغلى تلك الأوراق والتمتع بفوائدها، وخاصة إذا كنت تعاني من النقرس، والتهاب المفاصل أو الألم المزمن.

عمليات الأيض: بدون فيتامينات عائلة B سيكون من الصعب جدا السيطرة على عمل الهرمونات و الانزيمات فى الجسم، اللفت يحتوى على جرعة معتدلة من فيتامين (ب) التى يحتاجه الجسم، و ذلك لضمان عمل كافة أعضاء الجسم بشكل صحيح، وجعل مستويات الهرمونات مستقرة.

شارك هذا الموضوع